مدرسة جان فان لتعليم الجيت كون دو و الوينج تشون كابتن كريم صلاح
اهلا بك زائرنا الكريم .. قم بالتسجيل معنا لكي تنعم بعضوية يمكنك من خالالها رؤية الفيديوهات والمواضع الخاصة والنادرة بالجيت كون دو والتي لا يمكنك مشاهدتها الان

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسة جان فان لتعليم الجيت كون دو و الوينج تشون كابتن كريم صلاح
اهلا بك زائرنا الكريم .. قم بالتسجيل معنا لكي تنعم بعضوية يمكنك من خالالها رؤية الفيديوهات والمواضع الخاصة والنادرة بالجيت كون دو والتي لا يمكنك مشاهدتها الان
مدرسة جان فان لتعليم الجيت كون دو و الوينج تشون كابتن كريم صلاح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة جان فان جيت كون دو مصر ... نهتم بتطوير وتعليم مفاهيم وطرق بروس لي القتالية المطلق عليها جيت كون دو ... وتعليم ومناقشة اشرس طرق الهجوم والدفاع المعروفه عالميا لمختلف الفنون القتالية ك \ كريم صلاح


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

✪ الجيت كون دو الفن المتمرد✪

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1✪ الجيت كون دو الفن المتمرد✪ Empty ✪ الجيت كون دو الفن المتمرد✪ الخميس مارس 10, 2016 3:17 pm

Admin


Admin

الجيت كون دو هو التمرد علي الاساليب والانماط هو الحرية القتالية التي لايقيدها كلمة ( ضروري – لابد – لاتفعلها الا بهذا الشكل – لاتضرب الابتلك الطريقة ) ان المواقف القتالية تتغير وخصمك يمكن ان يفاجئك بما لاتتوقع مهما كانت خبرتك فلذلك يجب ان يكون فنك القتالي مرن فكريا وحركيا لايتقيد بأنماط واشكال محددة لاتتغير حتي تستطيع ان تواجه اي موقف مهما كان جديد او مفاجئ وغير متوقع ولقد اوضح بروس لي هذا المنطق قائلا :- ( تخيل انك تسير بمفردك وواجهت شخصا له اربع اذرع واربع اقدام فان اسلوبك القديم لن يستطيع ان يتفاعل مع هذا الموقف حيث ان حركاتة صممت لمواجهه شخص او عدة اشخاص لهم زراعان وقدمان لذلك فأن في مثل هذا الوقف التقيد بأسلوبك وبحركاتة سوف تؤدي الي قتلك حيث انه لم يؤهل لمثل هذا الموقف ) لذلك نادي بروس لي بالتحرر من الانماط والاشكال الحركية وعدم احجام العقل عن التفكير والتخيل ووضع الاساس الحركي للتكنيك يعتمد علي ركنان اساسيان ( ردفعل الخصم والظروف المحيطه بالموقف -والفلسفة والمبداء المتعلقين بالحدث ) حيث ان التمسك والتشبث بالحركات والتكنيكات المركبة المعدة مسبقا لمواقف معينة كالاساليب مثلا ومابها من مجموعات حركية مرتبة بشكل معين والتي ينتهي الاسلوب فيها ويخرج مؤديها بلا شئ في يده يدافع به عن نفسه تعيق اللاعب وخاصة اذا لم يتشابه المواقف مع ما تعلمه او يؤديه مثلما يحدث في الكراتيه ومابه من ( كاتات ) محفوظة ولذلك فان مبدء (الجيت كون دو) هو عدم التقيد بالقوانين والانماط والنظم والاشكال الحركية بل التحرر من قيود الانماط والاشكال والعمل علي الايكون لي شكل ثابت معين العب به مثلما نجد مثلا في نمط وطريقة لعب الايكيدو وحيث ان ممارس تلك الرياضة ( الجيدة بالفعل ) لايختلف شكل ونمط لعبة اذا واجه لاعب ( تايكوندو ) او اذا واجه لاعب ( كراتية ) او لاعب ( كونغ فو ) او لاعب ( جودو ) فان شكلة اوكما يسمي ( (stayl فان (استاليه) ثابت وهذا امر عجيب حيث يجب ان يتغير شكل ونمط الحركه بناء علي شكل ونمط الخصم والموقف والظروف المحيطة ولقد شرح بروس لي هذا المفهوم في فلسفه جميله قال فيها ( كن كالماء تصبح افضل اللاعبين – حيث ان الماء رغم ما يظهر علية انه ضعيف الا انك لاتسطيع ان تمسكه بقبضتك ولاتسطيع ان تقطعة او تجرحه وايضا علي الرغم من ان الماء ضعيف الاانه يأكل الحديد واذا سكبت ماء علي الارض فتجد ان الماء يجد لنفسه طريق يجري فيه واذا وضعت الماء في اناء فتجده ياخذ شكل الاناء واذا وضعته في كوب فأنة يأخذ شكل الكوب لذلك كن كالماء تسطيع ان تجد لنفسك طريق داخل المعركة ولا يستطيع خصمك ان ينالك ودائما تتلون بألوان المواقف الذي توجد فيه ليس لك شكل محدد تعرف به ولكنك تأخذ دائما شكل الموقف مهما اختلف – كن دائما كالماء لايستطيع خصمك ان يضربك – كن دائما كالماء ستجد لنفسك الحل والطريق فيما لاتراه عين خصمك – كن كالماء لايستطيع خصمك ان ينالك وتستطيع ان تاكله وان كان من حديد ) بهذه الكلمات العبقرية تفهم معني ما يحتويه وما يتطلبة الجيت كون دو من تمرد وسمو فوق القواعد والطرق والاساليب ومعني كلمه تمرد من قيود الانماط ونفهم ايضا معني ( ان الجيت كون دو هو ارتباط الفلسفه بالقتال ) ان التمسك بالتكنيكات الثابتة وال ( stayl) الثابت لا يجعلك تستطيع ان تدافع عن نفسك في المواقف المختلفة ولذلك نجد ان ممارسى فنون الدفاع عن النفس ( ولااقصد بذلك الكل ) يشعرون بفرق بين القتال داخل ارض التدريب ومع شريك التدريب وبين القتال خارج ارض التدريب ومع خصم غريب عنهم مع ان الغرض في الاصل المفروض انه واحد ولكن شريك التدريب وداخل صاله التدريب اللعب له قواعد محفوظة وتكنيكات معلومه فما يفعلة خصمي داخل صاله التدريب اعرفة تماما وعندي ما اوجهه به اما خصمي خارج صاله التدريب فلا اعلم له تكنيكات فهو لا يلتزم بأي قواعد ولايأخذ وضعية استعداد ولا يعطي لي فرصة لكي اقف في وضعية الاستعداد ولا يتبع اي قوانين ويضرب في اي جزء حتي وان كان ممنوع فهو لايخشي (الانذارات فلا يوجدحكم)وأجد ضرباته لاتأخذ الشكل الذي تعودت ان اتدرب علية للضرب فهو يضرب بشكل عشوائي ولقد قال بروس لي في هذا الشان :- ( ان اللاعبين يتعرضو نللضرب عندما يتمسكون بالحركات والتكنيكات المعدة مسبقا للمواقف التمثيليه بل انهم يتعرضون للقتل ليس للضرب فقط عندما يستعدون بوقفات الاحتراس المعقدة وغير العملية .
كابتن كريم صلاح
وبالتوفيق للجميع ان شاء الله
للاستفسار ك\ كريم صلاح
01113710997 __ 01221698291

الصفحة الرسميه علي الفيسبوك [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

جروب صالة جان فان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

صفحة الاتحاد المصري للجيت كون دو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

صفحة كابتن كريم صلاح [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[img]✪ الجيت كون دو الفن المتمرد✪ 1z6tk5[/img]

https://jun-van-jkd-egy.rigala.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى